فرقة صوت الأخلاّء للإنشاد الديني والمديح عين الذهب تيارت

اللهم صلّ على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا ابراهيم وعلى آل سيدنا ابراهيم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على ىسيدنا إبراهيم وعلى أل سيدنا إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد
 
الرئيسيةالتسجيلدخول











شاطر | 
 

 أخبار عن غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
chariflassle
المشرفون
المشرفون
avatar

عدد المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
العمر : 32
الموقع : aindheb.keuf.net

مُساهمةموضوع: أخبار عن غزة   الثلاثاء ديسمبر 24, 2013 2:56 pm



أونروا: نحو مليون مواطن في غزة سيحتاجون مساعدات غذائية في 2014
Wed Dec 18, 2013 8:35pm GMT
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

1 / 1تكبير للحجم الكامل



غزة (رويترز) - توقعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا) يوم الاربعاء ان يحتاج ما يقرب من مليون مواطن في قطاع غزة مساعدات غذائية العام القادم وناشدت الجهات المانحة تقديم 95 مليون دولار.

وقال روبرت تيرنر مدير عمليات الوكالة في غزة إن نحو 813 ألف لاجيء فلسطيني يتلقون مساعدات غذائية من أونروا لكن الوكالة تتوقع زيادة في الطلب تتراوح بين عشرة وعشرين في المئة في عام 2014.

وأضاف ان السبب الرئيسي لزيادة عدد الأسر المحتاجة هو إغلاق مصر أنفاقا تحت حدودها في الشهور الأخيرة مما حرم الآلاف من فرص عمل وأوقف مشروعات بناء.

وكانت الانفاق توفر شريانا تجاريا لقطاع غزة الذي تديره حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وتفرض عليه إسرائيل عقوبات اقتصادية.

كما كانت منظمات متشددة تستخدم الانفاق في تهريب أسلحة وأموال.

وقال تيرنر انه نظرا للزيادة المتوقعة في عدد المحتاجين لمساعدات فإن الأمر سيتطلب مزيدا من التبرعات من الدول المانحة.

وأضاف "نحتاج 95 مليون دولار لتغطية تكاليف الغذاء فقط العام القادم لكن هذا هو كل الدخل الاجمالي الذي نتوقعه ولذلك نحتاج مساندة كبيرة من المانحين."

ووفقا لاحصائيات الأمم المتحدة يعول 80 في المئة على الاقل من سكان القطاع البالغ عددهم 1.8 مليون نسمة على المساعدات ويبلغ معدل البطالة 30 في المئة.

وقال ماهر الطباع الاقتصادي بغزة لرويترز انه يتوقع أن يسجل معدل البطالة 38 في المئة في القطاع في 2013.

وقال تيرنر ان رفع إسرائيل الجزئي في الاسبوع الماضي لحظر على واردات مواد البناء للمشروعات التي تديرها وكالة أونروا سمح باستئناف العمل في خمسة مشروعات من 20 مشروعا قيد الانشاء.

وفرضت اسرائيل الحظر بعد اكتشاف نفق يمتد 2.5 كيلومتر في اكتوبر تشرين الاول قالت ان نشطاء كانوا يعتزمون استخدامه في شن هجمات عليها.

وأعلن الجناح العسكري لحماس المسؤولية عن حفر النفق لمهاجمة اسرائيل.

وقال تيرنر ان استئناف إمدادات مواد البناء الذي سيسمح للآلاف بالعودة الى العمل "بداية طيبة" لكنه لن يتسنى تنفيذ 67 مشروعا إلا بعد أن تسمح اسرائيل بدخول مزيد من مواد البناء.

وعندما سُئل وزير الدفاع الاسرائيلي موشى يعلون يوم الثلاثاء عن التوقف في نقل مواد البناء ألقى باللوم على حكومة حماس قائلا ان الأسمنت الذي استخدم في إنشاء النفق والذي يقدر بنحو 700 طن كان يمكن استخدامه في بناء مساكن.

وقال "كان بامكانهم استخدام الأسمنت في بناء مساكن أو مدارس ... من يختار بناء نفق لشن هجمات ... لا يمكن الوثوق فيه بحيث يمكن تزويده بالأسمنت ... انها مسألة اختيار ... فليتوجهوا أولا إلى (رئيس الوزراء في حكومة حماس) اسماعيل هنية وليس لي."

من نضال المغربي

(إعداد رفقي فخري للنشرة العربية - تحرير أمل أبو السعود)




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخبار عن غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فرقة صوت الأخلاّء للإنشاد الديني والمديح عين الذهب تيارت :: فلسطينيــــــــــــــــــــــــــــــــــات :: كلنا غزة-
انتقل الى: