فرقة صوت الأخلاّء للإنشاد الديني والمديح عين الذهب تيارت

اللهم صلّ على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا ابراهيم وعلى آل سيدنا ابراهيم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على ىسيدنا إبراهيم وعلى أل سيدنا إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد
 
الرئيسيةالتسجيلدخول











شاطر | 
 

 وزارة الدفاع الوطني توافق على مشروع تقليص الخدمة الوطنية إلى 12 شهرا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
chariflassle
المشرفون
المشرفون
avatar

عدد المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
العمر : 33
الموقع : aindheb.keuf.net

مُساهمةموضوع: وزارة الدفاع الوطني توافق على مشروع تقليص الخدمة الوطنية إلى 12 شهرا   الثلاثاء مارس 25, 2014 1:05 pm

وزارة الدفاع الوطني توافق على مشروع تقليص الخدمة الوطنية إلى 12 شهرا








أكدت مصادر موثوقة لـ«البلاد” أن وزارة الدفاع الوطني وافقت على مشروع تخفيض فترة أداء الخدمة الوطنية من 18 إلى 12 شهرا، في إطار استكمال تطبيق أحكام القانون الأساسي العام للمستخدمين العسكريين وأيضا في إطار مراجعة المنظومة القانونية التي تحكم العديد من القطاعات الإدارية والاقتصادية. وأكد المصدر أنه تمت الأسبوع الماضي الموافقة علىالقرار الذي كان قيد الدراسة منذ مدة، حيث سبق أن أكد عدد من القادة العسكريين أن تقليصالخدمة العمومية محل دراسة معمقة، ليفرج الفريق قايد صالح رئيس أركان الجيش الوطنيالشعبي عن القرار بعد الموافقة عليه، والذي سيتم بموجبه تقليص مدة الخدمة العمومية إلىسنة بدل 18 شهرا لفائدة كل الجزائريين الذين يبلغون 19 سنة أو أكثر. ومن المنتظر أن يعرض مشروع هذا القانون على البرلمان للمصادقة عليه بعد الانتخابات الرئاسية ويندرج هذا القرار ضمن إستراتيجية وزارة الدفاع الوطني المتعلقة بتحديث أدائها وتطوير احترافية جهازها في إطار استكمال تطبيق أحكام القانون الأساسي العام للمستخدمين العسكريين وفي إطار مراجعة المنظومة القانونية.



وقد سبق لوزارة الدفاع الوطني أن قررت تقليص مدة الخدمة الوطنية من 24 إلى 18 شهراسنة 1996. وحسب مصدر رفيع المستوى فإن القانون الجديد يوضح بشكل لا غبار عليه أنالخدمة الوطنية هي الطريقة المنظمة لمشاركة الجزائريين في الدفاع عن الحدود وأمن البلاد وهو ما يعكس إضفاء طابع الإلزامية والإجبارية لمشاركة الجزائريين في أداء الخدمةالوطنية. كما سبق أن دافعت لجنة لجنة الدفاع البرلمانية عن هذا المطلب وراسلت رئيس الجمهورية ووزير الدفاع لتطلب رسميا “تقليص مدة الخدمة الوطنية”.





المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزارة الدفاع الوطني توافق على مشروع تقليص الخدمة الوطنية إلى 12 شهرا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فرقة صوت الأخلاّء للإنشاد الديني والمديح عين الذهب تيارت :: إستراحة الأعضاء :: وظائف منوعة-
انتقل الى: