فرقة صوت الأخلاّء للإنشاد الديني والمديح عين الذهب تيارت

اللهم صلّ على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا ابراهيم وعلى آل سيدنا ابراهيم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على ىسيدنا إبراهيم وعلى أل سيدنا إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد
 
الرئيسيةالتسجيلدخول











شاطر | 
 

 الوافد الجديد ...بن طالب ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
chariflassle
المشرفون
المشرفون
avatar

عدد المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 21/08/2009
العمر : 32
الموقع : aindheb.keuf.net

مُساهمةموضوع: الوافد الجديد ...بن طالب ...   الجمعة فبراير 21, 2014 10:21 pm

الوافد الجديد ...بن طالب ...
Posted: 20 Feb 2014 02:59 AM PST
نبيل بن طالب، مولود يوم 24 نوفمبر 1994 بمدينة ليل الفرنسية من والدين جزائريين أصلهما يعود إلى مدينة مازونة بولاية غيليزان ، بدأ مداعبة كرة القدم في سن مبكّرة مع نادي وازام، وهذا لمدّة ثلاث سنوات، وانتقل بعدها إلى نادي ليل، وبعد 4 سنوات طلب منه مسيّرو النّادي البحث عن فريق آخر لأسباب مجهولة، لينتقل إلى نادي موكرون البلجيكي، إلا أنه أجبر على مغادرته بعد موسم رائع قضاه في صفوفه وهذا إثر تجميد نشاطات النّادي بسبب الديون، ليعود إلى فرنسا وبالضبط إلى نادي دانكارك، ليكتشفه أحد وكلاء اللاّعبين الذي استطاع أن يذهب به إلى إنجلترا وبالضبط إلى فريق بيرمينغهام أين حصل على فرصة دخول تربّص قصير مع النّادي من أجل إجراء التجارب. إلاّ أن المفاجأة كانت أكبر ممّا كان يتوقّع، حيث أدّى تجارب ناجحة جدّا واقتنع الجميع بأن مستواه يتطلّب أن يجد ناديا أحسن، فاندمج مباشرة مع نادي توتنهام وأمضى على عقد احترافي لمدّة 3 سنوات.
وفي بدايته مع توتنهام لعب نبيل مع الفريق الرديف، في فئة أقل من 21 سنة، وكان يتدرّب كثيرا مع الفريق الأوّل، وشارك أيضا مع فريق أقلّ من 19 سنة على غرار مشاركته في دورة (NextGen Series) التي تحضر فيها أكبر النّوادي العالمية. وينشط نبيل في مركز وسط ميدان رابط، حيث يتموقع بين وسط الميدان الدفاعي والهجومي، ويجيد اللّعب بكلتا القدمين.


المدرب الفرنسي نوبيلو، قبل أقل سنة من الآن..."من هذا نبيل بن طالب. أنا لم أسمع به بالمرّة"

بن طالب عندما كان ينشط في الفريق الثاني لنادي توتنهام كشف صراحة للصحافة الجزائرية مع نهاية سنة 2012 عن طموحاته بتقمص ألوان المنتخب الجزائري، لأنه مشجّع وفي لـ "الخضر" ومتمسّك بزيارة أرض الوطن في كل مرة، كما أكد على عدم معارضته حمل قميص منتخب أقل من 20 سنة الذي يقوده التقني الفرنسي آنذاك جون مارك نوبيلو، والمشاركة معه في كأس إفريقيا التي أقيمت بمدينتي وهران وعين تموشنت، إلا أن التقني الفرنسي رفضه بشدّة وقال لأخيه الأكبر كريم في حديث هاتفي أنه لا يعرف نبيل بالمرة ولم يسمع به أبدا، ما حز في نفسية لاعب توتنهام كثيرا وجعله يقرٍّ مواصل العمل مع ناديه وفقط.

23 ديسمبر 2013.. "40 دقيقة" تحوّل بن طالب "المغمور" إلى "لاعب مشهور"

الشاب نبيل بن طالب شارك لأول مرة مع فريقه توتنهام في التاريخ المذكور خلال مباراته التي فاز بها على ساوثمبتون بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانكليزي الممتاز، حيث شارك بديلا للاعب الدولي البلجيكي موسى ديمبيلي في الدقيقة 50 من المباراة. وحينها حاورته قناة النادي، كما تحدثت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الشهيرة عن ظهوره الأول وأشارت إلى أن اللاعب لم يكن معروفا لجماهير الكرة الانجليزية، وأنه لا يتوفر عنه معلومات حتى في موسوعة "ويكيبيديا" العالمية الشهيرة. لذلك أعدت الصحيفة تقريا موسعا عن اللاعب البالغ من العمر 19 عاما وعرفت به الجماهير 
المدرب المؤقت للفريق تيم شيروود منح بن طالب فرصته الأولى بعد أن أبدى رغبته في الاعتماد على لاعبين من الشباب، ومن وقتها لم يخرج الشاب الجزائري من حساباته حتى اليوم حيث شارك في سبع مباريات كأساسي في البريمير ليغ.
مشاركات قليلة أدخلته دائرة الصراع الجزائري الفرنسي وحتى الإنجليزي
أداء نبيل المستقر مع توتنهام وحتى أمام فرق قوية مثل مانشستر سيتي و أرسنال جعل التنافس عليه للعب دوليا يشتد ضراوة بين الإتحاديتين الجزائرية والفرنسية باعتباره يمتلك الجنسيتين والمفاجئة كانت من الإتحادية الإنجليزية التي كانت تريد تجنيسه لتمثيل منتخبها في كأس أمام أوروبا 2016، إلا أنه رفض العرض الأخير مثلما أكّده والد في تصريح خص به موقع نادي توتنهام الإلكتروني منذ أيام فقط، ليبقى الصراع مقتصرا بين بلده الأم الجزائر والبلاد التي وولد ونشأ فيها فرنسا، حيث تعالت أصوات من الطرفين تطالب بحسم الأمور معه بسرعة وعدم تضييع موهبة سيكون لها شأن كبير مستقبلا.


هكذا حسم الحاج روراوة الأمور وضمه لكتيبة حاليلوزيتش

رئيس الفاف محمد روراوة وبعدما نجح في إقناع العديد من اللاعبين مزدوجي الجنسية باللعب لصالح الجزائر، أخذ على عاتقه ملف بن طالب شخصيا، إلا أن تواجده في جنوب إفريقيا لحضور دورة كأس إفريقيا للاعبين المحليين "الشان" حال دون التقاء اللاعب أوعائلته. وتجمع أسرة بن طالب علاقة عائلية بالحكم الدولي جمال حيمودي، وأثناء تنقل روراوة إلى جنوب إفريقيا قدم جد اللاعب خصيصا إلى الجزائر وتنقل إلى مدينة مازونة واتصل بحيمودي وأكد له أنًّه يريد الالتقاء شخصيًّا برئيس الفاف ليعلمه أًّن اللاعب قد اختار وبصفة نهائية اللعب للجزائر وهنا أخبر حيمودي جد اللاعب أنًّ روراوة موجود بجنوب إفريقيا وغير ممكن الالتقاء به ولما سمع روراوة بالخبر برمج لقاءا مع عائلة بن طالب مباشرة بعد عودته إلى أرض الوطن في مدينة ليل الفرنسية وتم الحديث خلال الجلسة عن التفاصيل الأخيرة في غياب اللاعب بعدما جمع الطرفين حديث أولي عن طريق الهاتف، وتم كلّ ذلك في سريّة تامة حتى التقى "الحاج" باللاعب الشاب شخصيا وسلّمه الأول ورقة التعهد المكتوبة والتي يلتزم فيها باختيار الجنسية الجزائرية رياضيا، لتخرج بعدها الفاف سهرة الجمعة بالخبر اليقين معلنة في بيان أن صاحب الـ 19ربيعا قد اختار تمثيل المنتخب الجزائري وسيكون حاضرا في التربص المقبل الذي يسبق مباراة سلوفينيا وسيكون حاضرا طبعا في مونديال البرازيل أيضا بحسب الإتفاق. 


مدربه كان يريده مع فرنسا في مونديال البرازيل

من جهته تنبأ مدرب فريق توتنهام الإنجليزي تيم شيروود في وقت سابق بمشاركة وسط ميدانه الشاب نبيل بن طالب مع منتخب فرنسا. وقال في تصريحات لقناة "سكاي سبورت" البريطانية، إنه يتوقع أن يسافر بن طالب إلى فرنسا إذا ما واصل بنفس المستوى، وتابع: “إذا حافظ بن طالب على نفس النسق الإيجابي، فأتوقع أن يسافر مع منتخب فرنسا إلى البرازيل الصيف المقبل لخوض المونديال"، وأضاف مدرب توتنهام قائلا: "كان بن طالب لاعبا غير معروف والآن الكل يتابع مقابلاته"، مشيرا إلى أنه من الصعب ضمه لمنتخب إنجلترا، كونه أقام ببريطانيا لمدة عامين فقط، ولوائح منح الجنسية في البلد تشترط 5 سنوات.


جيمي ريدناب :"بن طالب يلعب بطريقة لا تصدّق وأكبر من سنّه"

قال جيمي ريدناب نجم توتنهام سابقا والمحلل بقناة " سكاي سبورتس " وكاتب مقالات بصحيفة " دايلي ميل " في إحدى مقالاته عن التمريرات الدقيقة التي يقدّمها بن طالب في كل ظهور بألوان توتنهام :"البعض يعتقدون أنه من السهل على أي لاعب أن يقوم بهذا العدد من التمريرات لكنهم من دون شك يمزحون لأنه ليس من السهل للاعب مراهق أن يأتي ويقوم بمثل هذا العدد من التمريرات ويلعب بطريقة لا تصدق"، وأضاف "تيم شيرود يعرف جيدا اللاعبين الشبان وبالتأكيد فهو يعرف شيئا أو إثنين عن اللعب في خط الوسط وأن يضع ثقته في هذا اللاعب الذي ورغم صغر سنه إلا أنه يلعب بطريقة جيدة وبثقة كبيرة في النفس ويطلب الكرة من رفاقه في جميع الوضعيات ويقول:" أنا هنا مرر لي الكرة"، وهي خطوة جريئة من لاعب شاب سيعطي ثماره قريبا".


موقع أمريكي رشّحه ضمن 100 أفضل لاعب في 2014

رشح تقرير أخباري نبيل بن طالب ضمن قائمة 100 لاعب سيكون لهم شأن في العام 2014 نظير الإهتمام الكبير بهم. وقال الموقع الأمريكي "بليشر روبورت" إن "بن طالب الذي بدأ احتياطيا مع توتنهام تطور كثيرا مع مجيء المدرب تيم شيرويد. رائع بالكرة، ويقدم تمريرات دقيقة جدا". و بين الأسماء التي رشحها الموقع للتألق ولفت الأنظار إليها في العام 2014 نجد ليونيل ميسي (برشلونة) وكريستيانو رونالدو (ريال مدريد) وبوغبا (جوفنتيس) وإيدن هازارد (تشيلسي) وغيرهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوافد الجديد ...بن طالب ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فرقة صوت الأخلاّء للإنشاد الديني والمديح عين الذهب تيارت :: القسم الرياضي :: الرياضة الجزائرية-
انتقل الى: